,

لفتيت يدشن مرحلة ما بعد خطاب العرش

اجتمع عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، بكبار المسؤولين الأمنين في المملكة، لتنزيل توجيهات خطاب الملك، الأخير بمناسبة الذكرى الـ18 لعيد العرش.

اللقاء عرف حضور كل من الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، والجنرال دوكور دارمي قائد الدرك الملكي، والمدير العام للأمن الوطني والمدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني، والمدير العام للدراسات والمستندات، والجنرال دوبريكاد مفتش القوات المساعدة (المنطقة الجنوبية)، والجنرال دوبريكاد مفتش الوقاية المدنية، والمندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، والجنرال دوبريكاد مدير المعهد الملكي للإدارة الترابية

اللقاء الذي حضره أيضا ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة، قال البلاغ انه خصص لهدف “اتخاد التدابير الإجرائية التي ستنهجها وزارة الداخلية بتنسيق مع مختلف القطاعات الحكومية والهيئات المنتخبة، لتعزيز السياسات التنموية لصالح المواطنين بكل جهات المملكة وبما ينعكس إيجابا على تطلعاتهم وانشغالاتهم الحقيقية.. تنفيذا لتوجيهات خطاب الملك”.

بلاغ الداخلية، أوضح أيضا ان اللقاء يأتي لبحث السبل الكفيلة بتنزيل مختلف التوجيهات التي تضمنها الخطاب الملكي، في أفق تعميق النقاش بشأنها في إطار من الشراكة مع مختلف القطاعات الحكومية والجماعات الترابية، واستشراف السبل الكفيلة بتعزيز عمل وزارة الداخلية والرفع من مستوى نجاعة مصالحها والارتقاء بآليات الحكامة بها على ضوء التوجيهات الملكية السامية”.

وأشار في ختامه إلى ان المسؤولين في اللقاء، “أكدوا على مواصلة الانخراط المكثف والفعال لكل مصالح الوزارة بمختلف مستوياتها للرفع من وتيرة الإنجازات بما يمكن من تحقيق المواكبة المثلى للمشاريع التنموية والإصلاحات السياسية والمؤسسية التي تعرفها المملكة، تحت قيادة الملك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بالفيديو سيارة فارهة تتحدى شرطية بالرباط

ماذا بعد خطاب اتقوا الله في وطنكم ـ توفيق بوعشرين اليوم 24 ـ