,

فضيحة كبرى في كلية سطات .. أستاذ جامعي يتطاول في امتحان : الله في قمة الهرم السياسي المغربي يتبعه الرسول

أثار أستاذ جامعي يدعى محمد خريمش ، الجدل بسؤال مثير موجه الى طلبة كلية الحقوق بسطات في امتحان الدورة الاستدراكية خلال شهر يوليوز المنصرم ، حيث قال و بدون استحياء ” يوجد في قمة الهرم السياسي المغربي الله عز وجل، ويتبعه الرسول صلى الله وعليه وسلم، ثم في المقام الثالث، سبط الرسول الذي يسوس الأمة ويراقب ممثليها، وإذا كان الله أحد لا شريك له وتتجلى وحدانيته في إيمان ووعي كل مؤمن، فإن حضور الرسول عليه السلام، يتم عن طريق خليفته في الأرض جامع السلطات على ضوء هذه المقولة حلل الصلاحيات السياسية والروحية للملك وفقا لمقتضيات الدستور “.

الأستاذ الجامعي حاول تبرير سؤاله الغريب ، حيث صرح ليومية ” أخبار اليوم” ، أن الهدف من وراء طرحه لهذه ” الإشكالية ” حسب تعبيره هو “التخفيف من ظاهرة الغش وسط الطلبة”.

و أضاف أن الهدف الثاني كان هو ” الرفع من مستوى التحليل عند الطلبة في التعاطي مع الإشكاليات الحقيقية، بتوظيف المناهج المعتمدة”.

وأثار السؤال ردود فعل غاضبة وسط أساتذة كلية الحقوق بسطات، لكن بسبب عدم وجود نص قانوني يسمح بممارسة الرقابة على الأساتذة فيما يخص حريتهم في طرح أسئلة الامتحانات، فقد مرّ الأمر دون أي رد فعل.

المزيد: http://www.akhbarona.com/education/215486.html#ixzz4oZypR8kP

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماذا بعد خطاب اتقوا الله في وطنكم ـ توفيق بوعشرين اليوم 24 ـ

ها الضسارة : فيديو لمراهقين يرشقون حافلة النقل الحضري في فاس بالحجارة وسط ”صراخ ” النساء