,

تطورات جديدة في ملف الطفل سيف الدين بوكريش

كشف المحامي عبد الصادق البوشتاوي، عضو هيأة الدفاع عن معتقلي “الحراك الشعبي” في الحسيمة، أن الشرطة القضائية في إمزرون، اعتقلت، أمس السبت (8 يوليوز)، أحد جيران الطفل سيف الدين بوكريش، ووضعته تحت تدابير الحراسة النظرية.
وأشار المحامي البوشتاوي، في تدوينة نشرها على حسابه على الفايس بوك، إلى أن الموقوف يسمى إلياس بوشهاوي، وسيتم تقديمه أمام النيابة العامة في ابتدائية الحسيمة، مباشرة بعد انتهاء الحراسة النظرية.
وقال المحامي إن “التساؤل المشروع والقانوني المطروح هو هل تعتبر تصريحات الطفل الصغير غير المميز (وهو الوصف القانوني الذي يطلق على الطفل الذي لم يبلغ بعد 12من عمره) والتي تكون قد انتزعت تحت التهديد يمكن اعتمادها كدليل أو كحجة يمكن البناء عليها في البحث التمهيدي وفِي المحاكمة خاصة أن الأب لم يتقدم بأية شكاية في مواجهة أي شخص”.
ونقل البوشتاوي عن أخت الطفل سيف الدين بوكريش أن أخاها “متأثر بالواقع اليومي للحراك الشعبي ويردد بصفة يومية الشعارات ويقوم بالتحتجاج بصفة يومية في المنزل”، وبأن الشخص المعتقل “لا ذنب له وأن أباها أمي لا يعرف القراءة ولا الكتابة وقد وقع على المحضر دون معرفة مضمونه وهو مستعد لتقديم إفادته في الموضوع ولَم يقدم أي شكاية في الموضوع”.
وكانت الشرطة القضائية في إمزورن استدعت، أول أمس الجمعة (7 يوليوز)، والد الطفل سيف الدين، واستعمت إليه بمعية ابنه لمدة دامت 4 ساعات، على خلفية ظهور الطفل في مقطع فيديو يدعو إلى الاحتجاج والحفاظ على سلمية الحراك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هكذا ساعد كريم غلاب قاتل مرداس

وزارة الصحة تحذر المواطنين من دواء ل”البواسير” يباع في الصيدليات بشكل رسمي