,

احذر.. إذا ظهرت عليك إحدى هذه العلامات فأنت مصاب بالسرطان!

يعتبر مرض السرطان من أكثر الأمراض خطورة،  فهو قاتل إضافة إلى أن احتمال الشفلء منه صعب جداً، ويبقى الحل الأمثل لعلاج هذا الوباء القاتل هو الكشف المبكر.

لذا إليك هذه الـ10 أعراض لأكثر أنواع السرطانات انتشاراً، فإذا ظهرت عليك واحدة منها عليك إستشارة الطبيب فوراً لمعرفة أسبابها وعلاجها مبكراً:

1- ضيق في التنفس أو عدم القدرة على التنفس: فهذا يعتبر في الكثير من الأحيان أول علامات سرطان الرئة.

2- آلام في الصدر والسعال المزمن: سرطان الدم وسرطان الرئة يتسبب في أعراض مشابهة لأعراض الإنفلونزا والتهاب الشعب الهوائية والسعال.

3- الحمى والإلتهابات المتكررة: قد تشير هذه الأعراض لوجود سرطان الدم، أو سرطان خلايا الدم غير الناضجة المتواجدة في نخاع العظام.

4- صعوبة البلع: غالباً ما ترتبط مشاكل البلع بسرطان المريء أو الحنجرة أو الرئة.

5- ظهور الكدمات والنزيف الذي لا يتوقف: حدوث هذه الأعراض يعني أن هناك خللا في الصفائح الدموية وخلايا الدم الحمراء، وقد تكون اللوكيميا.

6- التعب والإرهاق المزمن: تبقى هذه الأعراض مشتركة لأنواع عديدة من السرطان، ومن المستحسن استشارة الطبيب إذا كنت تشعر بالتعب والضعف باستمرار حتى بعد ليلة نوم جيدة.

7- الإنتفاخ المفاجئ في منطقة البطن وزيادة الوزن: تظهر هذه العلامات وتختفي بسرعة عند النساء المصابات بسرطان المبيض.

8- الشبع المستمر مع فقدان الشهية: النساء اللواتي تعرضن لسرطان المبيض قالوا “أنهن فقدن الشهية ولم تعد لديهن الرغبة في تناول الطعام”.

9- ألم في البطن أو الحوض: إذا كان الألم أو تقلصات في الحوض والبطن تحدث من حين إلى آخر مع حدوث انتفاخ في البطن، قد تكون هذه إحدى علامات سرطان المبيض.

10- دم مع البراز: تعد هذه المشكلة من علامات سرطان القولون، اذا كانت لديك هذه العلامات راجع طبيبك فوراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بعد أن استفزّ المغاربة ونعتهم بـ’السحرة’ .. هكذا علّق عادل إمام على الهجوم العنيف عليه

السفارة المغربية بالبحرين تتدخل لمنع صدور صحيفة تطرقت لحراك الريف